المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الانسحاب قبل القذف


aaz255m
08-24-2008, 06:25 PM
حتى لا يحدث الحمل أثناء ممارسة الاتصال الجنسى



تعريف الانسحاب قبل القذف: هو أن يقوم الرجل بإخراج القضيب من مهبل المرأة قبل قذفه للحيوانات المنوية حتى لا يحدث الحمل أثناء ممارسة الاتصال الجنسى. وتعتبر بذلك وسيلة منع حمل طبيعية لا توجد فيها م خاطر استخدام الوسائل الكيميائية، كما أنها لا تكلف المرأة والرجل أية نقود مثل شراء موانع الحمل الأخرى.
ووسيلة الانسحاب هذه تقع عاتقها على الرجل، وكيفية تكييف نفسه بسحب القضيب عند وشك حدوث القذف خارج المهبل ومنطقة الفرج والسيطرة على ذلك.
ويحكم وسيلة منع الحمل هذه عاملين:
أ- الثقة المتبادلة بين الطرفين لكى تصبح هذه الطريقة فعالة.
ب- والعامل الآخر ضمان ألا يحدث ضيق أوعدم استمتاع بالعملية الجنسية إذا تم قطعها بسحب القضيب قبل القذف (لأن القذف الداخلى يعتبر جزءاً من عملية الاستمتاع بممارسة الاتصال الجنسى).
- نجاح سحب القضيب من المهبل كوسيلة من وسائل منع الحمل: - نسب الفشل مع هذه الطريقة 19%، على الرغم من فاعليتها الكبيرة.
- من الهام الوعى بشىء آخر وهو تفريق الرجل بين سائل القذف، وبين الإفرازات التى تسبق عملية القذف أثناء الانتصاب .. وهى إفرازات تسهل من دخول القضيب للمهبل بحيث لا تُحدث آلام للمرأة. ومع هذا فهناك احتمالية لوجود بعض الحيوانات المنوية فى هذا السائل، بالإضافة إلى إمكانية انتقال بعض أمراض الاتصال الجنسى. فحتى إن كان الرجل يقوم بسحب القضيب قبل القذف فمازالت هناك احتمالية حدوث الحمل قائمة.
- فشل وسيلة سحب القضيب من المهبل قبل القذف:
- الرجل سريع القذف.
- الرجل الذى لا تتوافر لديه الخبرة بمعرفة التوقيت الصحيح لسحب االقضيب.
- الشريكان اللذان لا تتوافر بينهما الثقة أو السيطرة على النفس.
- وسائل منع الحمل الأخرى:
الواقى الذكرى- الواقى الذكرى:
مازال الواقي الذكري وسيلة فعالة لمنع حدوث حمل. كما يعد في نفس الوقت أيضاً وسيلة لتجنب انتشار الأمراض التي تنتقل .
اللولب- اللولب:
اللولب أداة على شكل حرف التى (T) بلاستيكية مغلفة بالنحاس أو بتركيبة مؤلفة من هرمون "البروجيستيرون" وتوضع فى الرحم حبوب منع الحمل الطارئة- حبوب منع الحمل الطارئة: وسيلة منع الحمل الطارئة هى حبوب منع الحمل العادية لكنها تؤخذ بجرعات أكبر، ويمكن للمرأة استخدام حبوب منعالحمل الطارئة كوسيلة .
الواقى الأنثوى- الواقى الأنثوى:
الواقى الذى تستخدمه المرأة عبارة عن كيس أو جراب رفيع من "البولى يوريثين" يوضع فى مهبل المرأة قبل ممارسة الاتصال الجنسى لمنع إبادة الحيوانات المنوية- إبادة الحيوانات المنوية:
منتجات إبادة الحيوانات المنوية هى منتجات كيميائية توضع فى مهبل المرأة قبل ممارسة الاتصال الجنسى لإبادة أو قتل الحيوانات المنوية/إضعافها قبل أن تصل إلى البويضة لتلقيحها ربط قناتا فالوب- ربط قناة فالوب:
ربط قناتا فالوب هى عملية جراحية تُستخدم كوسيلة من وسائل منع الحمل أو لمنع الإنجاب عند المرأة، وهى وسيلة دائمة لا تستطيع المرأة الإنجاب بعدها مرة أخرى- تعريف ربط قناتا فالوب/عملية تعقيم المرأة جراحياً:
ربط قناتا فالوب هى عملية جراحية تُستخدم كوسيلة من وسائل منع الحمل أو لمنع الإنجاب عند المرأة، وهى وسيلة دائمة لا تستطيع المرأة الإنجاب بعدها مرة أخرى.
وهنا تأتى حتمية التفكير جيداً قبل اللجوء إلى هذه الوسيلة، وأن المرأة لا ترغب فى الإنجاب بعدها.
ويتم خلال عملية التعقيم كى أو قطع أو ربط أو إمساك قناتا فالوب بمشبك طبى (فناة فالوب هى القناة التى تحمل البويضات من المبيض إلى الرحم) بحيث تصبح مغلقة ولا تسمح للحيوانات المنوية والبويضات بالالتقاء حيث تنحل البويضات ويمتصها الجسد.
- طريقة إجراء عملية التعقيم:
يتم إجراء عملية التعقيم بإحدى الطريقتين:
أ- الأولى بواسطة منظار للبطن (Laparoscope).
ب- الثانية بواسطة فتح البطن الصغير (Mini-Laparotomy).
- ويمكن إجراؤها إما أثناء الجراحة القيصرية أو بعد الولادة الطبيعية، وكليهما لهما نفس نسب النجاح والمخاطر. يمكن للمرأة العودة لمنزلها فى نفس يوم إجراء الجراحة.
- تخضع المرأة للتخدير الكامل، وفى بعض ...


تحياتي
http://up.joreyat.org/30Jun2008/wow25.gif